الجمعة، 30 أغسطس 2013

فضيحة الاختلاسات في بلدية بيروت الممتازة

فضيحة الاختلاسات في بلدية بيروت الممتازة، سواء بقيت في حدود السبع ملايين ليرة او تجاوزتها الى الضعف، وسواء وصلت الى »الكبار« او طلعت برؤوس »الصغار« فقط، فانها تبقى الفرع في الفضيحة الاصل!
والفضيحة الاصل هي البلدية نفسها! اما الاسباب فهي:

أولا ليس هناك مجلس بلدية، وانما هناك لجنة تقوم بأعمال المجلس!
ثانيا، هذه اللجنة عينت بالمرسوم رقم 7064 تاريخ 25 2 1961 على ان تنتهي مدتها في 15 نيسان 1962!
ثالثا، بدأت اللجنة بعشرين عضوا، بينهم السيدة نينا طراد الحلو، زوجة الرئيس السابق شارل حلو، وانتهت بأقل من 15 عضوا، بعد وفاة الدكتور وديع بربور، ومقتل كامل مروه واستقالة المرحوم جورج نقاش، ثم أنيس الشعار وخسروف يراميان، وبلوغ معظم الاعضاء الباقين سن التقاعد، وهي ليست غلطتهم بالطبع طالما انهم عينوا لمدة سنة وشهرين فقط وليس لمدة 13 سنة وبالطالع!

رابعا، مدينة بيروت تضاعفت منذ مطلع الستينيات وحتى اليوم اكثر من ثلاث مرات سكنيا وبشريا وخدمات، وميزانية البلدية التي لم تتجاوز ال25 مليونا، في ذلك الوقت، بلغت هذا العام 118 مليونا بزيادة 25 مليونا عن العام الماضي.

كيف تشكلت اللجنة وكيف استمرت؟..
فتش عن الأعجوبة اللبنانية!
... وبانتظار ان يتفق السياسيون، وان يفيق المعنيون، يتساءل المكلف اللبناني عما اذا كان من حقه ان يمتنع عن دفع ضريبة البلدية، وضريبة الحراسة والكناسة.. الخ وحتى ان يعلن العصيان المدني، لا سمح الله! لأن الدولة، بشهادة رئيس وزارة سابق، لا تستطيع ان تقبض على اكثر من مخالفة واحدة في دوائرها من كل عشر مخالفات.. وعند هذا الحد، من حق المكلف ان يرفض تمويل الصفقات ان في البلدية الممتازة او في مصلحة الليطاني او في مجلس الجنوب...!
شوقي رافع
»السفير« 12/6/1974

هناك تعليقان (2):


  1. It is the best time to make some plans for the future and it is time to be happy. I've read this post and if I could I desire to suggest you some interesting things or advice. Perhaps you could write next articles referring to this article. I desire to read more things about it! paypal login

    ردحذف
  2. Nicole is home financing broker who works together you, whether you are purchasing, renovating, trying to be debt free, or investing. mortgage payment calculator A mortgage broker will likely be able to explain the options at no cost for your requirements. mortgage payment calculator

    ردحذف